وصرح شهباز شريف خلال كلمته في حفل تخرج كلية القوات البحرية الباكستانية في كراتشي، حيث هنأ الخريجين الباكستانيين ودول الصداقة، معرباً عن تقديره لأداء القوات البحرية في “معركة الحق”.
وأشار إلى التفاهم القائم بين إيران والولايات المتحدة، قائلاً:
“إن توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين في إسلام آباد هو مصدر فخر لباكستان، وهذا الإنجاز جاء نتيجة للجهود الصادقة التي بذلتها إسلام آباد وتعاون الدول الصديقة”.
كما صرح رئيس الوزراء الباكستاني قائلاً:
“إن الزيارة الأخيرة للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، تعبر عن العلاقات الأخوية بين طهران وإسلام آباد، وتعد علامة على الاعتراف بالدور الهام لباكستان في عملية التحولات الإقليمية”.
وأضاف شهباز شريف، مشيراً إلى الأوضاع الأمنية في المنطقة:
“هناك تحولات كبرى تحدث في المنطقة، وسيكون لها آثار طويلة الأمد”.
كما ادعى أن باكستان تواجه إرهاباً مدعوماً من الخارج، وأن القوات المسلحة في البلاد تعمل بحزم لمواجهة هذه التهديدات.
وشدد شهباز شريف في الختام على أن باكستان هي دائماً تدافع عن السلام، وستواصل دعمها القاطع لقضايا شعبي كشمير وفلسطين.